بحارة السنغال ينتظرون زيارة جلالة الملك

0
Jorgesys Html test

يتطلع بحارة السنغال بشغف كبير الزيارة المنتظرة لجلالة الملك محمد السادس إلى هذه الدولة الصديقة والشقيقة للمملكة،  بعد أن طالها التأجيل في وقت سابق بسبب مرض الملك.

ونشرت وسائل إعلام سينغالية، أن مشاريع يرتقب أن يدشنها الملك محمد السادس والرئيس السينغالي ماكي سال، بعد أن أصبحت جاهزة و تنتظر فقط التدشين الملكي. إذ وضمن هذه المشاريع تبرز نقطة تفريغ الصيد البحري المهيئة بسامبوديون التي تحمل إسم جلالة الملك ، بعد أن تم إنجازها بتمويل من مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة. 

ويحتوي هذا المشروع على عشر وحدات ترمي إلى تطوير عملية تفريغ الأسماك وتحسين المعيش اليومي للصيادين التقليديين. ويتعلق الأمر، على الخصوص، بباحة للسمك وغرفة للتبريد ووحدة لإنتاج الثلج، وفضاءات سوسيو-جماعية ومكاتب إدارية، وفضاء لتحويل السمك، وسوق للبيع بالتقسيط، وورشات ميكانيكية وجسرا عائما لتفريغ السمك.

ويهدف هذا المشروع إلى إحداث قطب للتنمية سوسيو اقتصادية، وخلق فرص للشغل وتحسين ظروف عمل الصيادين المحليين، وذلك من خلال توفير إطار مهيكل للأنشطة التقليدية الموجودة بالموقع، مع إمكانيات مهمة للتطوير مستقبلا. سيما ان الموقع الموجود في خليج سومبيديون بحي المدينة العتيقة، يحتضن 306 زورقا تقليديا، وحوالي 1500 بحارا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا