مهنيو الصيد يلتمسون إستغلال الصدفيات بالمنطقة البحرية التابعة لنقطة التفريغ “أمتار”

1
Jorgesys Html test

راسلت غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، بخصوص طلب تصنيف وترخيص بجمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة البحرية التابعة لنقطة التفريغ المجهزة بأمتار وذلك بناء على مراسلة توصلت بها الغرفة من تعاونية أمتار للصيد البحري التقليدي.

وإلتمس رئيس الغرفة يوسف بنجلون “إنجاز دراسة  لتصنيف هذه المناطق من أجل الترخيص بجمع وتسويق الصدفيات، وخاصة أن البحارة يواجهون صعوبات اجتماعية واقتصادية، بسبب قلة الموارد البحرية وارتفاع تكاليف رحلات الصيد بالإضافة إلى غياب البدائل”.

ونقلت وثيقة الملتمس عن مهنيي الصيد بأمتار،  ”  أن المنطقة تتوفر وبكثرة على منتوج الصدفيات حسب نتائج  الدراسة التي قام بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري”. فيما ذكر رئيس الغرفة أن هذه الآخيرة قد سبق لها ” وأن راسلت المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، لإجراء  دراسات في المنطقة المتوسطية لأنواع الصدفيات، التي يمكن استغلالها كبديل للصيد البحري، الذي عرف انخفاضا كبيرا في البحر الابيض المتوسط “.

وبالرغم من انجاز هذه الدراسات بمساعدات المهنيين يشير رئيس الغرفة، “لم تتوصل الغرفة لحد الان بنتائج الدراسات المنجزة لمعرفة المناطق التي يتواجد فيها انواع الصدفيات بكميات مهمة يمكن للبحارة استغلالها في المدى القريب”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. هاد المهنيين الله يهديم فينما بانت ش فجوة كيستولو عليها باش ناس دراوش مبقاوش ادورو بهاد القطاع بقى ليهوم غير بوزروك

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا