سوق السمك ببوجدور.. تنوع في العرض وأثمنة تحكمها الجودة والظرفية

0

عبر مهنيو الصيد و تجار السمك بميناء بوجدور صباح اليوم الجمعة 03 ماي 2019، عن إرتياحهم لإستمرار  تنوع ووفرة المنتوج السمكي لما يزيد عن اأسبوعين بفعل الإستقرر الذي تعرفه سواحل افقليم . وهو الأمر الذي كان له الثر الإيجابي  في نفسية مهني الصيد بالمنطقة، لاسيما بعد توالي الاضطرابات الجوية التي عرفتها المنطقة مع مطلع شهر أبريل المنصرم.

 و عرفت أسعار المنتوجات السمكیة، حسب قول مصادر محسوبة على تجار السمك، ارتفاعا طفيفا، إرتباطا بالظرفية الحالية، المطبوعة بقرب شهر الصيام  و موسم الصيف. حيث تتسم هدا الفترة بكثرة  الطلب على المنتوجات السمكية من طرف الأسواق الوطنية.

ووصل سعر “الباجو رويال والضراد رويال ”مؤخرا حسب قول المصادر التجارية، إلى حدود 130 درهما للكيلوغرام الواحد ، أما سمك “ الكلمار وشامة” فثمنه وصل إلى حدود  100 درھم للكيلوغرام ، فيما وصلت القيمة المالية لسمك “التيربو” إلى 150 درهم للكيلوغرام الواحد.

و أشار المصدر التجاري في ذات السياق، إلى أن أثمنة ”سمك “الصول ”  بلغت بين 70 و 80  درهما للكيلوغرام الواحد . وتارجحت  أثمنة سمك  “ الكربين”، بين 60 و63 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأبرز المتحدث أن الكيلوغرام  الواحد من سمك ” السيبيا”  استقر في حدود 35 درهما، في حين أن القيمة المالية لبعض الأصناف،  تبقى في متناول المستهلك، حيث لم يتعدى سعر سمك الصنور من الحجم الكبير  50 درهما للكيلو غرام الواحد، و الذي يزن أزيد من 8 كيلو غرامات.  في حين لم يتجاوز سعر الصول من الحجم الصغير   15 درهما للكيلوغرام، وإستقرت قيمة سمك لاباطيش في  15 درهم ، فيما لم يتجاوز سمك ”الضراد الرمادي ” 8 دراهم.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا