كوفيد-19 : هيئة الملاحة التجارية والصيد تدعم مجهودات السلطات بالداخلة

0
Jorgesys Html test

أشرفت الهيئة الوطنية للملاحة التجارية والصيد البحري، على تنفيذ تعبئة كبيرة على صعيد ميناء الداخلة الجزيرة من أجل تقوية الوعي وتعزيز الرصد والمراقبة، وتكثيف حملات التحسيس،  لتفادي الانتشار المحتمل لفيروس كورونا covid19  .

وقال توفيق الرتبي رئيس الهيئة الوطنية للملاحة التجارية والصيد البحري لجريدة البحرنيوز، أن الهيئة من موقعها كمجتمع مدني، انخرطت في سلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية، من خلال اعتماد حملات التحسيس والتأطير بطبيعة وباء كورونا فيروس covid19.  و السبل المثلى لتجنب انتشار الوباء عبر اتخاد تدابير السلامة و الصحة الوقائية السليمة.

وتابع توفيق الرتبي، الإطار بمركز التأهيل البحري بالداخلة، أن الهيئة معبأة لمواجهة كرونا فيروس المستجد، مشددا على ضرورة التشبث بالقيم المبنية على التضامن، والتآزر والمواطنة الحقة. ودعا الى تكاثف الجهود للقيام بدور التحسيس و الوقاية من أجل سلامة رجال البحر، في الظرفية الراهنة، مشددا على أولوية تمرير خطاب إيجابي، يمكن من الحد من انتشار الفيروس المتنقل بين الأشخاص.

وأوضح المصدر المهني أن الهيئة الوطنية للملاحة التجارية والصيد البحري، جندت كل أعضائها، بتعاون مع السلطات المينائية، في التخفيف من الضغوطات التي فرضتها أزمة كورونا فيروس، من خلال ملأ الرخص الاستثنائية لتنقل البحارة وحراس المراكب، وتسهيل توفير الوثيقة المعنية.

من جهته عبر عبد المنعم الشتيولي الكاتب العام للهيئة ، أن هذه الآخيرة وضعت إمكانات أعضائها، وسخرت كافة الجهود في سياق تضامني، عبر العمل التطوعي الميداني والسلوك التوعوي للوقاية. مع التنسيق الحثيث يؤكد المصدر، مع مختلف سلطات ميناء المدينة من قبطانية الميناء، ورجال الأمن، وباشوية الميناء، وأعوان السلطة، فضلا عن جمعية حراس المراكب.

ودعا الشتيوي الى توخي اليقظة والتحلي بروح المسؤولية، من قبل الجميع مع الحرص، على الالتزام بالتدابير الاحترازية لضمان السلامة والصالح العام. مؤكدا عن الاستعداد التام و الكامل، للهيئة  في تقديم خدماتها لمجابهة الأوضاع المترتبة عن انتشار وباء كورونا المستجد، والمساهمة بشكل ميداني فعال، للوقوف إلى جانب الجميع. وكدلك دعما للجهود المبذولة من قبل مختلف سلطات المدينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا