الجديدة .. مهنيو الطحالب على موعد مع 18414 طن برسم الموسم الجديد

0
Jorgesys Html test

ينطلق موسم جني الطحالب البحرية بإقليم الجديدة، الذي يعتبر نشاطا مهما يتم خلاله تعبئة آلاف العمال، ويشكل مورد دخل للعديد من الأسر بالمنطقة، يوم السبت 15 يوليوز الجاري، ويستمر إلى غاية 30 شتنبر 2023.

وحدد القطاع الوصي 18414 طن لهذه الدائرة البحرية ، سيتم صيدها من طرف أزيد من 800  قارب صيد إختارت هذه المصيظة لنشاطها الموسمي على حساب مصيدة الأخطبوط ، بكل من ميناءي الجرف الأصفر والجديدة ونقطتي التفريغ الحديدة وسيدي عابد ، بكوطا فردية في حدود 22  طن على المستوى المحلي . إذ توزع هذه الحصص  على القوارب التي تتوفر على ترخيص رسمي، من أجل إنجاح هذا الموسم وجعله متميزا.

وفي هذا السياق، أفاد قطاع الصيد البحري بالجديدة أنه لهذه الغاية، وبالإضافة إلى تحسيس العاملين ومواكبتهم، وفق مقاربة تشاركية تشمل جميع المتدخلين، تم اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بوضع تدابير تدبير الصيد، وجمع ونقل وتسويق الطحالب البحرية.

وأبرز المصدر ذاته أن  يعمل قطاع الصيد البحري والسلطات الإقليمية منذ عدة أسابيع، مع مختلف المتدخلين، من أجل وضع تدابير السلامة المطلوبة، مع إبراز أهمية تطبيق واحترام الحصص الفردية والإجمالية المخصصة بالدائرة البحرية للجديدة

يذكر أن موسم جمع الطحالب البحرية على مستوى الدائرة البحرية للجديدة حقق السنة الماضية إنتاجا قياسيا بلغ نحو 22.500 طن، حيث تم تعبئة 920 قاربا، فيما كانت أكثر من 60 تعاونية قد أعلنت عن الكميات التي تم تجميعها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا